منوعات

مميزات ابواب اكورديون/ انواع ابواب اكورديون

تعتبر ابواب اكورديون من أفضل أنواع الأبواب القابلة للطي التي يحتاجها كل منزل لأنه يحل ضيق مساحة المنازل الصغيرة، بالإضافة إلى مظهره الأنيق، فهو يأتي بمجموعة متنوعة من التصميمات والألوان التي تناسب كل الأذواق، ومن خلال مقالنا اليوم، سنزودكم بكافة تفاصيل باب الأكورديون، مما يتيح لك فرصة اختيار أفضل ما يناسب منزلك.

مزايا أبواب الأكورديون

يتميز باب الأكورديون بالتصميم الحديث والمظهر جذاب للغاية، فإنها أبواب أصلية وغير عادية، هناك إصدارات مختلفة من النموذج في المتجر بأي لون وتصميم، كذلك يمكنك بسهولة اختيار تصميم يتناسب تمامًا مع ديكور منزلك، بالإضافة إلى ذلك يقبل العديد من الشركات المصنعة طلبات تصنيع الأبواب وفقًا الحجم والتصميم شخصي.

ربما يكون هذا هو السبب الرئيسي لتزايد شعبية الأكورديون هي ميل شقق المدينة أو المنازل الريفية إلى أن تكون صغيرة الحجم، لذلك من المهم استخدام كل متر مربع من المساحة الحرة بحكمة.

لا تتطلب أبواب الأكورديون مساحة كبيرة مثل الأبواب المتأرجحة تأكد من إطلاعك على هذه الخيارات إذا كنت ترغب في تنظيم المساحة في شقتك بشكل صحيح.

ما هي أبواب الأكورديون

هم عبارة عن عدة أقسام صغيرة بعرض 10 إلى 15 سم، مربوطة ببعضها البعض بواسطة مفصلات خاصة، كما ترتبط هذه المقاطع الرأسية بإحكام بالإطار وتتحرك بسلاسة على طول القضبان، وذلك في حالة فتح وإغلاق الباب، عند فتحه يتجمع بشكل مضغوط في أكورديون، مما يوفر الكثير من المساحة القابلة للاستخدام.

انواع ابواب اكورديون

ابواب اكورديون
ابواب اكورديون

تتوافر أبواب قابلة للطي 2022 بأنواع تصميمات وألوان متنوعة من شركة واجهة ديكور، حيث يتم تصنيع هذه الأبواب القابلة للطي باستخدام مواد مختلفة، وتكون الأنواع كالتالي:

ابواب اكورديون خشب

تبدو أبواب الأكورديون الخشبية جيدة ولكنها باهظة الثمن وغير مناسبة لجميع الغرف، الخشب متقلب للغاية، لذلك تحتاج إلى مراقبة ظروف درجة الحرارة والرطوبة الثابتة، وعادة ما تكون الهارمونيكا الخشبية الصلبة والتي تم صنعها من خشب البلوط، حيث إن هذه المادة هي الأكثر متانة.

أو الألواح الليفية والتي يمكن أن تعطي أيضًا مظهر الخشب الطبيعي إذا رغبت في ذلك، فغالبًا ما تُستكمل القواعد الخشبية إدخالات زخرفية: النسيج والزجاج والجلد والمعدن.

ابواب اكورديون جلد

في هذا النوع، يتم تغطية الإطار بأجود أنواع الجلود المنقوشة، كما يأتي بأشكال متنوعة لتناسب كل الأذواق، وإلا فسيكون لها شكل ثلاثي الأبعاد بحيث يكون لها أفضل جاذبية لتتناسب مع شكل ديكور شقتك أو مكتبك الحديث وتبدو أنيقة للغاية .

ابواب اكورديون للحمام

قد تقتصر الدراسة أو المكتب المنزلي أو حتى غرفة النوم على غرفة المعيشة. يمكن أن تساعد أبواب الأكورديون في فصل هذه المناطق، كما يمكن استخدام أبواب الأكورديون القابلة للطي في المواقع التجارية مثل المطاعم حيث تتطلب المجموعات الكبيرة مساحة خاصة للتجمعات.

باب أكورديون زجاجي

إذا كان لديك صالة عرض، فأنت بحاجة إلى التأكد من أنه يمكنك بسهولة رؤية منتجاتك. لذلك، تسهل الأبواب الزجاجية القابلة للطي دخول الضوء الطبيعي إلى صالة العرض أو المستودع، تم تصميم هذه الأبواب لسهولة التركيب في أي نوع من الأماكن.

ابواب اكورديون الطرد المعزول

إذا كنت تبحث عن باب قابل للطي يمكن أن يساعدك في توفير الطاقة، فيجب عليك شراء باب قاذف معزول لأن هذا الباب مصمم للاستخدام المطول في البيئات الصناعية القاسية، كما أنه يأتي بمواد مقاومة للخدش.

ها قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا اليوم وهو بعنوان ابواب اكورديون، حيث تم التعرف على جميع مميزات ذلك النوع من الأبواب، بالإضافة إلى معرفة الكثير من أنواع ابواب اكورديون، نتمنى أن تكون تمت الإفادة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى