سلهلنالك
مقالات متنوعة

10من الفواكه الممنوعة والمسموحة في الكيتو دايت

الفواكه الممنوعة والمسموحة في الكيتو دايت
محتويات المقالة

 الفواكه الممنوعة والمسموحة في الكيتو دايت، تجنب تلك الأنواع من الفواكه التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الكربوهيدرات، واعتمد على تلك الأنواع منخفضة الكربوهيدرات

 

الاسئلة الأكثر شيوعًا عن الفواكه الممنوعة والمسموحة في الكيتو دايت: يتسائل الكثير من متّبعي الكيتو دايت عن ما هي الفواكه المسموحة والممنوعة في الكيتو دايت وايضا يتسال الكثير حول هل الكاكا مسموح في الكيتو وايضا هل اليوسفي مسموح في الكيتو.

حيث تحتوي معظم الفواكه على نسبة مرتفعة من الكربوهيدرات مما يمنع تضمّنها في النظام الكيتوني ،على الرغم من ذلك هناك أنواع من الفواكه منخفضة الكربوهيدرات والغنية بالألياف التي يمكنك تناولها اثناء اتباع الكيتو دايت، وإليك أشهر الأسئلة:

الفواكه الممنوعة والمسموحة في الكيتو دايت

هل البرتقال مسموح في الكيتو دايت؟

لا، فالبرتقال من الفواكه الممنوعة في نظام الكيتو دايت حيث يحتوي البرتقال على نسبة مرتفعة من السكر، بالإضافة إلى أن البرتقالة متوسطة الحجم تحتوي على 13 جرام من الكربوهيدرات.

هل اليوسفي مسموح في الكيتو دايت؟

لا، اليوسفي شبيه بالبرتقال فهو أيضًا من الفواكه الممنوعة في الكيتو دايت لاحتوائه على نسبة مرتفعة من السكر، بالإضافة إلى أن 100 جرام من اليوسفي يحتوي على 12 جرام من الكربوهيدرات، مما يخالف النظام الكيتوني.

هل التفاح مسموح في الكيتو دايت؟

لا، يعد التفاح من الفواكه الممنوعة في نظام الكيتو دايت، حيث تحتوي تفاحة واحدة متوسطة الحجم على أكثر من 20 جرام من الكربوهيدرات وهو ما لا يتوافق مع طبيعة النظام الكيتوني.

هل الموز مسموح في الكيتو دايت؟

الفواكه الممنوعة والمسموحة في الكيتو دايت

لا، الموز والكيتو، الموز من الفواكه مرتفعة السعرات الحرارية، السكر، والكربوهيدرات فهي مصدر غني بالطاقة، فبالتالي الموز من الفواكه المستبعدة تمامًا عن الكيتو دايت.

هل الكاكا مسموحة في الكيتو دايت؟

لا، على الرغم من أن فاكهة الكاكا غنية بالألياف إلا أنها تحتوي على نسبة مرتفعة جدًا من السعرات الحرارية، والكربوهيدرات.

تحتوي حبة متوسطة من الكاكا على ما يقرب من 30 جرام من الكربوهيدرات، لذلك فهي من الفواكه الممنوعة في الكيتو دايت.

هل البوملي مسموح في الكيتو دايت؟

نعم، البوملي من الفواكه المسموحة في الكيتو دايت حيت يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، والكربوهيدرات.

كل 100 جرام من البروملي تحتوي على حوالي 38 سعر حراري، و9 جرام من الكربوهيدرات.

هل الفراولة مسموحة في الكيتو دايت؟

الفواكه الممنوعة والمسموحة في الكيتو دايت

نعم، الفراولة من الفواكه المسموحة في الكيتو دايت لاحتوائها على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات.

الكمية المسموحة من الفراولة في الكيتو مقدار 144 جرام أي ما يعادل 8 حبات متوسطة الحجم، ما يقرب من 8 جرام من الكربوهيدرات.

هل القرع مسموح في الكيتو دايت؟

(هل اليقطين مسموح في الكيتو دايت؟)

نعم، حيث يُعرف أيضًا بإسم اليقطين، والقرع من الفواكه المسموحة في الكيتو دايت لاحتوائه على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات، فكوب من القرع المقطع يحتوي على 8 جرام من الكربوهيدرات.

هل التوت مسموح في الكيتو دايت؟

نعم، التوت من الفواكه منخفضة الكربوهيدرات، فلذلك هو من الفواكه المسموحة في الكيتو دايت.

هل البطاطا (الحلوة) مسموحة في الكيتو دايت؟

لا، حيث أن 100 جرام من البطاطا الحلوة تحتوي على 20 جرام من الكربوهيدرات، وذلك بالاضافة إلى ارتفاع السعرات الحرارية بها، لذلك البطاطا من الفواكه الممنوعة في الكيتو دايت.

الخلاصة

النظام الكيتوني نظام يعتمد على الدهون المرتفعة، والقليل من الكربوهيدرات والسكر، ولأن أغلب الفواكه تحتوي على نسبة مرتفعة من السكر والكربوهيدرات بالاضافة إلى ارتفاع السعرات الحرارية،فهناك أنواع محدودة من الفواكه المسموحة في الكيتو دايت، فعليك التفريق بين الفواكه الممنوعة والمسموحة في الكيتو دايت.

شاركنا برأيك وتساؤلاتك في التعليقات، ويمكنك متابعتنا على facebook و twitter.

فيسبوك
تويتر
واتساب
مقالات ذات صلة
ماهو الكيتامين وما هي أعراضه

ماهو الكيتامين وما هي اعراضه؟

يؤثر العلاج بشكل مباشر على الجهاز العصبي المركزي ويعزل المريض عن العالم من حوله، لذلك سوف نجيب عن سؤال ما هو الكيتامين واضراره ؟ من

رجيم داش

رجيم داش – دليلك الشامل

رجيم داش “Diet DASH” تعني “Dietary Approaches to Stop Hypertension”  أو النظام الغذائي لمرضى ضغط الدم المرتفع، ويعد أفضل أسلوب صحي بشكل عام للطعام ولفقدان

الاستعلام عن الضرائب العقارية

الاستعلام عن الضرائب العقارية

الاستعلام عن الضرائب العقارية ، فالعديد من المواطنين الذين يمتلكون عقارات لديهم شكوك حول ضريبة الأملاك سواء كانت العقار عبارة عن شقة أو أرض، ويعتقد

تعرف علي اسباب التوتر بدون سبب

ما هو التوتر ؟ التوتر هو انعكاس فعلي وجسدي تجاة الحياة ومتطلباتها، اسباب التوتر بدون سبب كثيرة جدا، والتوتر قد يكون طفيفا وقد يكون زائد