سلهلنالك
مقالات متنوعة

ابراج العاصمة الادارية

ابراج العاصمة الادارية
محتويات المقالة

لطالما أبهرتنا مصر بجهودها المستمرة للتطوير على جميع المستويات في المجالات السكنية والاقتصادية والتعليمية والاجتماعية والتكنولوجية لجعلها وجهة للسياح والمستثمرين حيث أنها العاصمة الإدارية الجديدة لمصر وواحدة من أهم المشروعات حيث تقع بالقرب من الطريق بين القاهرة ومنطقة قناة السويس، الطريق الدائري الإقليمي وطريق القاهرة السويس السريع ومديرو المشروع لم يكتفوا  ببناء الوحدات السكنية والمتنزهات والحدائق ومدينة بالمساحات الخضراء والعديد من المطاعم، ولكنهم يتجهون نحو تنمية أكبر بما في ذلك ابراج العاصمة الادارية حيث انه المشروع الأضخم لا مثيل له في مصر.

أهم المعلومات عن مشروع ابراج العاصمة الادارية

  • يعتبر مشروع ابراج العاصمة الادارية، محل الحديث في جميع أنحاء العالم لما يتمتع به من تصميم حديث وفريد ​​من نوعه وتكنولوجيا متطورة، لذلك فهو يعتبر من المعالم الهامة للعاصمة الإدارية الجديدة لجذب السائحين لتنوعها. بالإضافة إلى الفرص الاستثمارية الفريدة، بالإضافة الى الخدمات الراقية ومنشآت طبية وتعليمية وتجارية.
  • يقع في عدة مناطق منها منطقة البرج المركزي ومنطقة البرج السياحي، بينما يصل عدد أبراج العاصمة الإدارية إلى حوالي 20 برجًا بمساحة 1.71 مليون متر مربع أي 195 فدانًا.
  • من المتوقع أن يستثمر مشروع ابراج العاصمة الادارية حوالي 3 مليارات دولار أمريكي، ومن المتوقع أن يكون معدل الإنجاز مرتفعًا نسبيًا في عام 2021. وتشمل المرحلة الأولى 520.000 متر مربع من المنطقة التجارية المركزية الشرقية.
  • المساحة الإجمالية للأبراج: مليون و 15 ألف متر مربع، بينما المساحة الإجمالية للأبراج التجارية والخدمات: حوالي 230 ألف متر مربع، إجمالي مساحة البناء فوق الأرض: مليون و 245 ألف متر مربع، إجمالي مساحة البناء تحت الارض: 465 الف متر مربع.
  • أما بالنسبة للتمويل، فقد كان قرضًا صينيًا، تم دفع حوالي 15 بالمائة منه مسبقًا من قبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.
    يتم دفع الباقي بنسبة 85٪ أثناء البناء وعلى مدى السنوات العشر القادمة.
  • أخيرًا يبلغ ارتفاع ابراج العاصمة الإدارية ما بين مائة ومائتي متر تقريبًا.

الشركة المشرفة على مشروع ابراج العاصمة الادارية

تم تنفيذ مشروع ابراج العاصمة الادارية من قبل شركة CSCEC الصينية بالتعاون مع أهم شركات المقاولات المحلية ووزارة الإسكان في مصر، بالإضافة إلى مشاركة 22 مكتب استشاري دولي في المشروع.

أفضل ابراج العاصمة الادارية

البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية:

البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية

واحد من اهم ابراج العاصمة الادارية ، ما يميز هذا البرج أنه يقع في قلب العاصمة الإدارية، بالإضافة إلى إطلالته الرائعة على جميع الطرق الرئيسية والمنتزه المركزي “كابيتال بارك”، فهو يعتبر أيضًا من أطول الأبراج في إفريقيا، حيث يبلغ طول البرج الأيقوني حوالي 400 متر، وبُني بمعدل 80 طابقًا، وأكمل البناء الى الطابق الخمسين  حيث الارتفاع 260 مترا الى الطابق الخمسين، وسيتم الانتهاء من 30 طابقا المتبقية بحلول نهاية العام. حيث يعد من اهم ابراج العاصمة الادارية

من اكبر ابراج العاصمة الادارية من حيث المساحة حيث تبلغ المساحه حوالي 533 مترًا مربعًا، لذا فإن التصميم الداخلي للبرج مقسم إلى ثلاثة أجزاء مختلفة، الجزء الأول سيخصص للبرج والمبنى الإداري للعاصمة، أما الجزء الثاني فسيكون  إلى المقر الجديد للبورصة كما تم تضمين المبنى الجديد للبنك المركزي المصري مطبعة العملة المركزية. و سيخصص الجزء الأخير للشقق والفنادق من فئة ستة نجوم.

برج اوبليسكو كابيتالي:

العاصمة الجديدة برج أوبليسكو كابيتالي

ابراج العاصمة الادارية يذكرنا تصميم البرج بروعة مصر وآثارها التاريخية الضخمة بأسلوبها الفرعوني الباهظ. تمتع بالعيش الهادئ في مجمع سكني أنيق وسط جمال الطبيعة.

أطول برج في العالم، حيث يبلغ ارتفاعه 1000 متر، مقارنة ببرج خليفة في دبي، والذي يتراوح بين 828 و 868 مترًا. من ناحية أخرى، تتميز المسلة بقربها من مواقع مهمة مثل محور محمد بن زايد وحي السفارات الذي لا يبعد سوى بضع دقائق. كما يبعد البرج مسافة قصيرة عن فندق الماسة الذي يتميز بتصميمه الحديث. .

ابراج العاصمة الادارية ،يبعد المشروع بضع دقائق فقط عن الطريق الدائري الإقليمي والطريق الدائري الأوسطي، وتبلغ مساحة تصميم البرج النهائي 1.25 مليون متر مربع، حيث تم تصميم البرج ليحتوي علي :

شقق فندقية – مركز تجاري – مركز طبي – مركز ترفيهي، يضم 12 مركزًا للتسوق والعديد من الفنادق و 12 متجرًا تجاريًا ذائع الصيت عالميًا

ايست تاون العاصمة الإدارية:

ايست تاون العاصمة الإدارية

يعد من أفضل ابراج العاصمة الادارية  بإجمالي 40 طابقًا ويشرف عليه UC Real Estate Development في منطقة الأعمال المركزية (CBD). 12000 متر مربع، بينما يتميز موقعها بخصائص أخرى مثل:

  • يطل على النهر الأخضر ويقع بالقرب من محطة السكة الحديد الأحادي وممر بن زايد الشمالي.
  • يقع بجوار سنترال بارك، ويوفر مناظر خلابة لا مثيل لها.
  • من ناحية أخرى، فهو قريب من المنطقة الحكومية و فندق الماسة

ابراج العاصمة الادارية فى منطقة الداون تاون

بيراميدز بيزنس تاور:

بيراميدز بيزنس تاور

من أهم وأبرز ابراج العاصمة الادارية في منطقة وسط العاصمه الادارية الجديده. وهو مبني من شركة بيراميدز،  بمساحة جغرافية 25000 متر مربع بإجمالي 20 طابقا وواحد تحت الأرض. وتتكون من مجموعة من الوحدات الطبية والإدارية والفندقية والتجارية، لذلك تتمتع بموقع مهم للأسباب التالية:

  • يطل على البرج الأيقوني
  • يقترب من النهر الأخضر و فندق الماسة.
  • على بعد 100 متر فقط من محطة السكة المونوريل
  • المسافة من مسجد مصر وسوق الذهب على بعد حوالي 5 دقائق

دايموند تاور العاصمة الإدارية الجديدة:

مول-كابيتال-دايموند-تاور-العاصمة-الإدارية

من ابراج العاصمة الادارية المهمة في منطقة الداون تاون التابع لشركة ERG التي تشتهر بأعمالها وتصاميمها الفريدة والحديثة، لأنها تنفذ مساحة تعادل 5 ملايين متر مربع، بمتوسط ​​15000 دورفي نفس الوقت تم تنفيذ عدد من الوحدات التجارية والطبية والفندقية والترفيهية لضمان راحة العملاء. الموقع  يطل على 3 جوانب وشارعين بعرض 90 مترًا وشارع واحد بعرض 70 مترًا. كما يقع في المدخل الرئيسي لسنترال بارك بالإضافة إلى:

  • يقع البرج على بعد 5 دقائق فقط من محور بن زايد
  • يقع بالقرب من فندق ماسة والنهر الأخضر.
  • يبعد عن محطة المونوريل مسافة 10 دقائق
  • يقع على بعد 15 دقيقة من الجامعة الدولية.

تعرف علي احياء العاصمة الادارية الجديدة

فيسبوك
تويتر
واتساب
مقالات ذات صلة
مسلسلات رمضان 2020

مسلسلات رمضان 2020

باقي أيام على شهر رمضان الكريم، وانطلقت المنافسة بين الفنانين في مسابقة مسلسلات رمضان 2020، وعلى الرغم من تعطل الكثير من الأعمال الفنية بسبب فيروس

اسباب الارق عند النوم

ما هو الارق ؟ الارق يحدث نتيجة اضطرابات هرمونية شائعة او تغيرات فى هرمونات الجسم واسباب الارق عند النوم كثيرة، وعادة ما يؤدي الارق الى

طريقة عمل السينابون

طريقة عمل السينابون

السينابون (رولات القرفة) ، السينابون من أشهى أنواع الحلويات الغربية التي تدخل القرفة في إعداده، له طعم مميز وطيب، اكتشفي الطعم المميز والطيب لأشهر الحلويات

إليك 7 من أفضل مولات حي المال والأعمال

إليك 7 من أفضل مولات حي المال والأعمال

الحي المالي أو حي المال والأعمال هي المنطقة الاستثمارية الفريدة من نوعها داخل العاصمة الإدارية، لما تشتمل عليه من الهيئات الحكومية والمؤسسات المالية الهامة، مثل