سلهلنالك
مقالات متنوعة

طرق استخدام ورق زبدة في القلايات الهوائية

ورق زبدة في القلاية الهوائية
محتويات المقالة

بعد أول استخدام لك للقلاية الهوائية سوف تتساءلين كما يتسائل الاخرون حول اذا كان من الممكن اضافة ورق زبدة في القلاية الهوائية أم أن هذا يضر بالجهاز ويسبب لك حروقا او ما شابه سوف نتعرف في هذا المقال على امكانية استخدام ورق زبدة في المقلاة الهوائية.

إن استخدام المقلاة الهوائية سهل وعملي جداً، لكن غالباً ما تكون عملية تنظيفها عكس ذلك. في كل مرة نقوم فيها بإستخدام القلاية الهوائية لتحضير البطاطس المقلية أو غيرها نواجه فتات الطعام الصغير الذي يعلق داخل سلة القلاية ويصعب إزالته.

هل يمكن وضع ورق زبدة

ورق زبدة في القلايات الهوائية

نعم يمكن وضع ورق الزبدة في القلاية الهوائية فهو يساهم بشكل كبير في المحافظة عليها من إلتصاق بقايا الطعام والدهون بأسفل المقلاة مما يسهل عليك عملية التنظيف لاحقا

هل إستخدام ورق الزبدة في القلاية الهوائية آمنا

إن إستخدام ورق الزبدة في القلاية الهوائية يعتبر آمناً تماماً، حتى أن بعض الطرزات يمكن شرائها مرفقة بكمية من ورق الزبدة المخصص لإستخدامه في القلاية الهوائية. تأتي الحاجة لإستخدام ورق الزبدة في القلاية الهوائية لتفادي خطوات التنظيف الصعبة التي نواجهها بعد إستخدام القلاية الهوائية في كل مرة.

قلايات هوائية

هل يمكن إستخدام ورق الزبدة العادي في القلاية الهوائية

ما يميز ورق الزبدة المخصص للقلاية الهوائية عن النوع العادي هو الثقوب الموجودة فيه والتي تساعد على تحسين دوران الهواء في القلاية مما يضمن نضوج الطعام بالتساوي. في حال إستخدمتم ورق الزبدة العادي في القلاية الهوائية فسيكون الطعام حينها أكثر هشاشة ورطوبة.

طرق استخدام ورق الزبدة

طرق استخدام ورق الزبدة

  • يتم وضع ورق زبدة في حالة عمل المعجنات والحلويات في القلاية الهوائية.
  • في البداية قبل إستخدام ورق الزبدة قومي بدهنه بالقليل من الزيت لتجنب إلتصاق الطعام به.
  • لا تضعي أبدًا ورق الخبز أو ورق الزبدة في القلاية الهوائية دون وضع الطعام عليه ، حيث سيتم إمتصاص ورق الزبدة في القلاية الهوائية في السخان ويمكن أن يتسبب في حرق المقلاة واتلافها نهائيا.
  • عند إستخدام ورق الزبدة ، تأكدي من عدم إلتصاقه او بروزه خارج حافة السلة.
  • تجنبي الغلق التام للمروحة بورق الزبدة من دون قصد فتمنع تدفق وتدوير الهواء فيتسبب في حرق المقلاة.

طرق استخدامات القلاية الهوائية 

 

فيسبوك
تويتر
واتساب
مقالات ذات صلة